بالصور.. فوج كامل من الشرطة وسرية جيش في الشطرة للسيطرة على نزاع عشائري

  • 18-09-2021, 08:21
  • أمن
  • 3683

بغداد - IQ  


أفاد مصدر أمني مطّلع، السبت (18 أيلول 2021)، بإرسال فوج كامل من شرطة محافظة ذي قار بالإضافة إلى سرية من الجيش، للسيطرة على النزاع العشائري الدائر بين عشيرتين في قضاء الشطرة شمال شرق المحافظة.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "فوجاً كاملاً من شرطة ذي قار إضافة الى سرية من الجيش ومشاركة فوج من مكافحة الارهاب يتواجدون منذ يوم أمس ولحد هذه اللحظة في منطقة النزاع الدائر الذي حصل بين عشيرة الهلاليين والعظميين في منطقة بني زيد في قضاء الشطرة شمال شرق الناصرية".


وأضاف المصدر أن "تلك القوات مهمتها السيطرة على النزاع الذي أندلع ليلة الخميس الماضي على أثر مشاكل وخلافات سابقة بين العشيرتين".


ويوم الأربعاء الماضي أفاد مصدر أمني، بإصابة شخص واحتراق اجزاء من مركز صحي ومشروع ماء وسقوط برجاً للإنترنت جراء نزاع عشائري في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع بين عشيرتي (الدبات) و(الهلالية) في قضاء الشطرة في محافظة ذي قار، إثر خلاف سابق بينهما وقتل فيه شخص واحد".


 وأضاف، أن "الاشتباك، الذي استخدمت فيه أسلحة متوسطة وثقيلة، أدى إلى إصابة شخص بجروح واحتراق أجزاء من مركز صحي ومشروع للماء وسقوط برج للإنترنت".