اطلاق مبادرة استثمارية لدعم الشباب بقيمة 30 مليار دينار

بغداد - IQ  

أطلقت الهيئة الوطنية للاستثمار، السبت (18 أيلول 2021)، مبادرة استثمارية بقيمة 30 مليار دينار لدعم الشباب وتشجيعهم على إنشاء مشاريع مبتكرة.

وقالت الهيئة في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إنها أطلقت اليوم، مبادرة لدعم الشباب العراقي تحت شعار "استثمر في الشباب"، مشيرةً إلى طرح عدد من المشاريع الإستثمارية المبتكرة من قبل عدد من الشباب على لجنة مختصة من أساتذة في الوزارات والمؤسسات المعنية وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين عن القطاعين العام والخاص بهدف الحصول على الدعم المالي لتنفيذ تلك المشاريع.

ونقل البيان، عن رئيس هيئة الاستثمار، سها داود نجار قولها، إن "هذه المبادرة تأتي في إطار دعم الشباب للدخول في العلمية الإستثمارية القائمة حاليا في العراق بأفكار جديدة تطويرية في مختلف القطاعات الإقتصادية ".

وأضافت أن هيئتها "ستمنح هؤلاء الشباب فرصة لطرح أفكارهم أمام أنظار القطاع العام المتمثل بحضور عدد من السادة الوزراء والمسؤولين في المؤسسات ذات العلاقة، اضافة الى عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المهتمين بدعم هذه المبادرة"

وأشارت إلى أن "هذه الأفكار المطروحة ممكن ان تتحول الى مشاريع إستثمارية مهمة تدعم الإقتصاد العراقي وتوفر فرص عمل للقضاء على جزء من البطالة في العراق"، مضيفةً أن الهيئة عازمة على "دعم الشباب وإيصال أفكارهم للداعمين من القطاع الخاص لإقامة تلك المشاريع على أرض الواقع وضخ دماء جديدة للعملية الإستثمارية في العراق تستكمل النجاحات التي حققها كبار المستثمرين وتكون أمتداد حقيقي لهم".

ويشكو عشرات الآلاف من الشباب العراقيين، وبينهم خريجو جامعات، البطالة وقلة فرص العمل، ويشاركون في تظاهرات بين حين وآخر للمطالبة بتوظيفهم في الدوائر الحكومية.