بايدن: منع رسو السفن الروسية في موانئ أميركا وسنقدم "مسيّرات" لأوكرانيا

بغداد - IQ  

أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن، الخميس(21 نيسان 2022)، حظر رسو السفن الروسية في موانئ أميركا، فيما لفت إلى أن الأخيرة ستقدم المساعدات الدفاعية الجديدة لأوكرانيا تشمل المدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة. 

وأضاف، أن "القوات الروسية تسببت في أضرار كبيرة في أوكرانيا والأدلة على الفظائع وجرائم الحرب التي ارتكبتها روسيا هناك واضحة".



وأكد، أنه "نواصل إيصال المساعدات الأمنية إلى أوكرانيا بإيقاع غير مسبوق ونعمل على تسهيل نقل المعدات العسكرية من الحلفاء عبر العالم إلى أوكرانيا كما نشارك المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا لمساعدتها في الحرب".



وتابع بايدن، أنه "سيقدم إلى الكونغرس مشروع موازنة تكميلية من أجل الحفاظ على إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا" مبينا ان "الولايات المتحدة ترسل الأسلحة مباشرة إلى الخطوط الأمامية للدفاع عن الحرية".



وقال الرئيس الأمريكي ان نظيره الروسي فلاديمير بوتين "لن ينجح في إحكام السيطرة على كل الأراضي الأوكرانية، وكان يراهن على كسر وحدة الحلفاء ولكن ذلك لم يتحقق".



وأودف : "سنقدم 500 مليون دولار كمساعدة اقتصادية مباشرة للحكومة الأوكرانية بالاضافة الى حزمة المساعدات العسكرية لأوكرانيا تشمل مدفعية ثقيلة وطائرات مسيرة".



وكما أكد بايدن ان الولايات المتحدة "ستحظر رسو السفن الروسية في الموانئ الأمريكية وهذه خطوة اتخذت بالتنسيق مع الحلفاء".