البنتاغون: مهما تكن نتيجة الحرب في أوكرانيا فإن أمن أوروبا تغيّر بسبب بوتين

بغداد - IQ  

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الأربعاء(27 نيسان 2022)، أنه مهما كانت نتيجة الحرب في أوكرانيا فإن البيئة الأمنية في أوروبا تغيرت بسبب ما فعله بوتين. 


وأضافت، أن "الذخيرة ستواصل التدفق إلى أوكرانيا وجهودنا للمساعدة في إيصالها مستمرة"، مبينة أن "أكثر من نصف مدافع هاوتزر المقرر إرسالها وصلت إلى أوكرانيا". 

وتابعت وزارة الدفاع، أنه "لا أحد يريد تفاقم الحرب في أوكرانيا وتحولها إلى حرب نووية"، مشيرةً إلى أن "بوتين يمكنه أن ينهي الحرب بسحب قواته من أوكرانيا والجلوس مع زيلنسكي للتفاوض على حل سياسي". 

وفيما يتعلق بالسلاح النووي، أكدت وزارة الدفاع، أن "بوتين لم يحقق أيا من أهدافه الاستراتيجية في أوكرانيا"، مردفة أن "تهديد روسيا باستخدام السلاح النووي يعبر عن خطاب دون المستوى الذي يجب أن تتحلى به دولة نووية". 


وبيّنت، أن "التلويح باحتمال استخدام السلاح النووي هو عمل غير مسؤول"، كما أكدت : "مهما كانت نتيجة الحرب في أوكرانيا فإن البيئة الأمنية في أوروبا تغيرت بسبب ما فعله بوتين". 

ولفتت إلى، أنه "مهما كانت نتيجة الحرب في أوكرانيا فإن البيئة الأمنية في أوروبا تغيرت بسبب ما فعله بوتين"، وختمت: "سنواصل التحدث بشفافية بخصوص ما نقدمه لأوكرانيا من مساعدات".