حزب طالباني يعلق على حرق مقر الديمقراطي ببغداد

بغداد - IQ

عدّ الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، السبت (17 تشرين الأول 2020)، إحراق المقرات الحزبية "أسلوباً غير حضاري"، معتبراً أن علم إقليم كردستان "خط أحمر".


وأعرب جنكي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، عن "قلقه (من) المساس بعلم اقليم كردستان الذي كان محمياً بدماء الآلاف من الابطال"، مشيراً إلى أن "هذا العلم هو رمز التعايش والسلام والإعمار".


وأضاف، "نؤكد على رأينا الثابت والمبدئي بأن إحراق المقرات الحزبية ليس بالاسلوب الحضاري للتعبير عن الخلافات مع أي شخص أو جهة سياسية، ولا يُسمح بالتعدي على مقدسات أمتنا، فليس مسموحاً المساس بالمقدسات الوطنية لنا"، متابعاً أن "علم كردستان خط أحمر".


وكان محتجون غاضبون اقتحموا، صباح اليوم السبت (17 تشرين الأول 2020)، مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة الكرادة وسط بغداد، وأضرموا النيران فيه على خلفية تصريحات القيادي في الحزب هوشيار زيباري عن الحشد الشعبي.


وتسببت تصريحات أدلى بها، هوشيار زيباري، قال فيها إن "مواجهة" بعض الفصائل المنضوية في الحشد الشعبي "تحتاج إلى تحشيد شعبي، وهو موجود أساساً"، مشادات كلامية في البرلمان تسببت برفع جلسته التي دون تحديد موعد لانعقادها مجدداً، فيما دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي زيباري إلى الاعتذار عن تصريحاته.