الكاظمي يؤكد رفضه إطلاق العيارات النارية على المواطنين العزّل تحت أي ظرف كان

بغداد - IQ  

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس (5 تشرين الثاني 2020)، رفضه إطلاق العيارات النارية على المواطنين العزل تحت أي ظرف كان.


وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ورد لموقع IQNEWS، إن الكاظمي عقد "إجتماعاً هاماً مع القيادات الأمنية بمحافظة البصرة، في مقر قيادة عمليات المحافظة، واستمع الى عرض مفصل عن مجمل الوضع الامني في عموم البصرة، والتحديات التي تواجه القوات الأمنية".


وأشاد الكاظمي، "بجهود الأجهزة الأمنية في البصرة، التي تبذل قصارى جهدها من أجل أمن واستقرار المحافظة"، مؤكدا أن "الحكومة ومؤسساتها وأجهزتها الأمنية تعمل جميعا لخدمة المواطن وضمان استقراره".


ودعا القوات الأمنية الى "العمل الجاد لتوفير الأمن لأهلنا في البصرة"، مجددا دعوته "للقوات الأمنية الى حماية كرامة الإنسان وحفظ أمن المتظاهرين، وأن يتمتع أداؤها بالمهنية وأعلى درجات المسؤولية في توفير الأمن للمواطنين، لاسيما وأن أغلبهم لديه مطالب مشروعة".


وأكد الكاظمي رفضه "الشديد إطلاق العيارات النارية على المواطنين العزّل تحت أي ظرف كان، كما نرفض أي اعتداء وتجاوز على القوات الأمنية"، مبيّناً أن "سلاح القوات الأمنية كان الصبر وقد نجحنا في ذلك".


وتشهد البصرة بين الحين والآخر، نزاعات عشائرية طاحنة، فضلاً عن عمليات اغتيال دعت الحكومة الى فرض عمليات واسعة لحصر السلاح المنفلت.