نائب: قنوات فضائية تحجم عن قضايا الهاتف النقال لغرض "الاعلانات"

بغداد - IQ  

أكد عضو مجلس النواب محمد شياع السوداني، الثلاثاء، (10 تشرين الثاني، 2020)، احجام عدد كبير من الفضائيات العراقية عن قضايا الهاتف النقال، عازياً ذلك الى "الاعلانات التي تقدمها تلك الشركات". 


وقال السوداني في لقاء تلفزيوني، تابعه موقع IQ NEWS، إن "نسبة كبيرة من الفضائيات احجمت عن قضية الهاتف النقال بسبب الاعلانات"، مشيراً إلى أن تلك الفضائيات فضلت اموال الاعلانات على مصلحة المواطن".  


وأعلن محمد شياع السوداني، في وقت سابق الثلاثاء، عن تراجع الادعاء العام الذي وصفه بـ"الفاسد" بشأن موقفه السابق من شركات الهاتف النقال.


وقال السوداني في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، “حضر وكيلنا مرافعة اليوم 2020/11/10 وفيها تراجع الإدعاء العام عن لائحته بردِّ الدعوى عن رئيس الوزراء فقط وتأييد الدعوى على هيأة الإعلام والاتصالات وشركات الهاتف النقال”، مشيرا الى ان “القاضي حدد يوم 2020/11/15 موعداً لإصدار القرار”.


ويؤكد اعضاء في مجلس النواب، ان إصرار الحكومة وجهات غير حكومية لها علاقة بتجديد عقود شركات الاتصالات سيئة الصيت يؤكد وجود صفقات فساد بين تلك الأطراف وخاصة القضاء العراقي المتمثل في الادعاء العام.