برلمان كردستان يجتمع الثلاثاء المقبل بشأن ازمة الرواتب مع بغداد

بغداد - IQ  

أفاد مصدر في برلمان إقليم كردستان، الأحد (15 تشرين الثاني 2020) بعقد جلسة طارئة للمجلس يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة الأزمة الأخيرة بين بغداد وأربيل فيما يتعلق برواتب موظفي الإقليم.


وقال المصدر لموقعIQ NEWS : ان "برلمان اقليم كردستان سيعقد جلسة طارئة في تمام الساعة الـ11 من صباح يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة الأزمة الأخيرة بين حكومتي بغداد وأربيل بعد تصويت مجلس النواب العراقي على قانون الاقتراض وقطع حصة الإقليم من الرواتب الشهرية".


واضاف المصدر ان "المجلس يعقد جلسته في وقت يعاني من أزمة اصابة نحو 35 من أعضائه بفيروس كورونا مما اضطر الى تعليق جلساته في الآونة الأخيرة".


وصوت مجلس النواب، فجر يوم أمس الخميس (12 تشرين الثاني 2020) على قانون الاقتراض، لتمويل العجز المالي، الأمر الذي لاقى اعتراضا كرديا، حيث اصدر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، يوم أمس بياناً شديد اللهجة حول قانون الاقتراض، معتبراً أن الكرد "طُعنوا مجدداً بظهرهم من شيعة وسنة البرلمان".


والجمعة الماضية، رأى رئيس الجمهورية برهم صالح، أن إقرار قانون تمويل العجز المالي، تم "بغياب التوافق الوطني"، فيما شدد على ضرورة حل الإشكاليات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وتحديدا ملف النفط، وتداركها وفق الدستور وبشفافية، وبما يحقق العدالة وحقوق المواطنة لجميع العراقيين.