النائبة الجنابي تؤكد عدم تأييدها لإقالة الحلبوسي

بغداد - IQ  

أعلنت النائب مها الجنابي، الاثنين (16 تشرين الثاني 2020)، أنها لن تكون جزءاً من أي مشروع سياسي جديد، مؤكدة بأنها ليست مع إقالة رئيس مجلس النواب، ولم تقدم أي توقيع بهذا الصدد.


ودعت الجنابي عبر بيان ورد إلى موقع IQNEWS، القوى السياسية إلى "الابتعاد عن التجاذبات الشخصية وتصفية الحسابات في الوقت الحاضر"، مشيرة إلى أن "البلد يمرُّ بظروف صعبة ويحتاج إلى استقرار مؤسساته التشريعية والتنفيذية لمواجهة التحديات التي تمرُّ بها البلاد، ولتمكينها من إنجاز التزاماتها في تهيئة الانتخابات المبكرة".

يذكر أن رئيس لجنة التعليم النيابية النائب مقدام الجميلي أكد في وقت سابق اليوم الاثنين، ضرورة التكاتف ونبذ الخلافات الشخصية، فيما شدد على أنه لم يوقع على إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لأن هذا الأمر لا يخدم البلد في هذه المرحلة الحرجة، فيما تبرأ إئتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي من التحركات الرامية لتغيير رئاسة مجلس النواب. 


وكانت الجبهة العراقية، نفت أمس الأول السبت (14 تشرين الثاني 2020)، ترشيح أسماء لمنصب رئيس البرلمان، وفيما اشارت الى ان ذلك مجرد محاولات لخلط الأوراق، في حين أكد تحالف الفتح، أن التسجيل المسرب للنائب علي الصجري الذي يزعم تدخل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لإقالة الحلبوسي، يحمل دوافع سياسية مع قرب الانتخابات، مؤكدا أن الاتفاق على تغيير رئيس البرلمان أمر لا يكترث له اغلب النواب.


وأعلن بنكين ريكاني القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، أمس الأحد، عن موقف زعيم الحزب مسعود بارزاني تجاه قضية تغيير الرئاسات الثلاث (رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي)، مؤكدا أنها لم تُطرح في إقليم كردستان "إطلاقاً".