نصيف تعلن ارتفاع إيرادات المنافذ الحدودية بعد ضبطها

بغداد - IQ  

أعلنت النائب عالية نصيف، الثلاثاء (17 تشرين الثاني 2020)، ارتفاع إيردات الدولة من المنافذ الحدودية الرسمية وغير الرسمية إلى نحو 3 مليارات دولار بعد أن كانت في السابق بحدود 500 ألف دولار، وذلك بعد الحملة الأمنية الأخيرة التي نفذت لـ"ضبطها".


وقالت نصيف في حديث لإذاعة IQ FM ، "إذا ما تم ضبط المنافذ الرسمية وغير الرسمية، سيكون حجم الايراد غير النفطي 16 مليار دولار، وهذا ما ثُبت في الكثير من الموازنات المالية السابقة من خلال تقارير اللجنة المالية".


وأضافت، "حصل نوع من التحسن في حجم إيردات المنافذ الحدودية عقب الحملة الأمنية لضبطها قبل أشهر، فبعد ان كانت إيرداتها بنحو 500 ألف دولار أصبحت مليارين أو 3 مليارات"، مؤكدة أنه "كلما تم ضبط المنافذ الرسمية وغير الرسمية كلما ارتفع حجم الإيراد الذي يمكن أن يعظم موارد الدولة المالية".


يشار إلى أن الحكومة الحالية برئاسة مصطفى الكاظمي شرعت في تموز الماضي، بحملة لضبط المنافذ الحدودية أمنياً، من خلال تسليم ملفها الأمني إلى قوات عسكرية مخوّلة بـ"جميع الصلاحيات القانونية"، وحينها أكد الكاظمي بينما كان يزور منفذ مندلي في ديالى أن حكومته "لن تسمع بسرقة المال العام"، وأن "الفاسدين لم يعد لديهم موطئ قدم في المنافذ الحدودية".