المالكي يوجه رسالة الى العراقيين

بغداد - IQ  

وجه زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأربعاء، (18 تشرين الثاني، 2020) رسالة الى العراقيين، فيما اشار الى انه لم يعد امام العراقيين الا هذا الامر.


وقال المالكي في بيان ورد لموقع IQNEWS: انه "نظراً لاستكمال تشكيل المفوضية العليا للانتخابات وتشريع قانون الانتخابات الجديد ، لم يبق امام المواطن العراقي الا ان يعد العدة ويتهيأ للمشاركة الفعالة"، مبينا ان "الامر الذي يستوجب على الناخبين العراقيين ان يبادروا الى تحديث صفحتهم في سجل الناخبين واستحصال بطاقة الناخب البايومترية الجديدة وفقاً لمراكز اقتراعهم المعهودة، وبذلك يكونون قد تعبأوا لخوض العملية الانتخابية لاختيار الافضل والاقدر على تحمل المسؤولية بعيدا عن الضجيج الاعلامي والابواق المثبطة".


ووجه المالكي النداء "يا رجال العراق ونساءه وشبابه ندعوكم الى تعبئة الطاقات وتجديد متطلبات الاشتراك في الانتخابات وتفويت الفرصة على من يريد ان يبعث اليأس في النفوس ويعبث بمقدرات العراق وامنه وسيادته"، مطالبا "فروع المفوضية في بغداد والمحافظات الى المثابرة وبذل قصارى جهودهم لأداء مسؤولياتهم والتعجيل في انجاز تحديث السجلات واستيعاب الاعداد المتعاظمة من المواطنين المتقدمين لاستحصال بطاقة الناخب من اجل المشاركة في العرس العراقي الوطني".


وتابع "سدد الله خطى العراقيين جميعاً من اجل ان يعود العراق معافىً مقتدراً محرراً يبني مستقبله بتوفيق من الله اولاً وبدعم من الخيرين من ابنائه واصدقائه".


وفي وقت سابق، جدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، إعلانه، بتحديد السادس من حزيران 2021، موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة، فيما تستبعد جهات سياسية، إجراء الانتخابات في هذا الموعد، لعدم توفر الظروف المناسبة لها.