الجبهة التركمانية تكشف عن "تغيير كبير" بدوائر كركوك الانتخابية وتوجه تحذيراً

كركوك - IQ

قال رئيس الجبهة التركمانية، النائب أرشد الصالحي، الخميس (19 تشرين الثاني 2020)، إن "تغييراً كبيراً" طرأ على الدوائر الانتخابية لمحافظة كركوك التي صوت عليها البرلمان، محذراً من "مشاكل" في حال عدم قيام رئاسة الجمهورية بإعادة تلك الدوائر إلى الشكل السابق.


وذكر الصالحي، في حديث لموقع IQ NEWS، أن "هناك اختلافاً في الدوائر التي جرى التصويت عليها لمحافظة كركوك في مجلس النواب، والمصادق عليها من قبل رئاسة الجمهورية".


وأضاف الصالحي، أن "تغييراً كبيراً طرأ عليها (دوائر كركوك)، (تمثل في) جلب مناطق ومراكز انتخابية من مناطق دائرة معينة إلى مناطق دائرة أخرى"، مطالباً مفوضية الانتخابات بـ"اعتماد نسخة مجلس النواب".


ودعا الصالحي رئاسة الجمهورية، إلى "تعديل المراكز وإعادتها إلى الشكل الذي تم التصويت عليه، وخلافه ستكون هناك مشاكل بخصوص الانتخابات في كركوك، والجميع يعلم كيف تم الاتفاق عليها بحضور زعماء الكتل السياسية كون كركوك لها وضعها الخاص، ولا ينبغي التلاعب في دوائرها الانتخابية".


وفي 29 تشرين الأول الماضي، صوت مجلس النواب، على الدوائر الانتخابية لمحافظة كركوك، قبلها بيومين صوت المجلس على الدوائر الانتخابية لمحافظة نينوى، بعد التصويت على الدوائر الانتخابية للمحافظات المتبقية كافة.