نائب ببرلمان كردستان لـIQ: المجلس ابتعد عن متابعة مشاكل المواطنين والرواتب

أربيل -- IQ صلاح حسن بابان

اتهم عضو برلمان اقليم كردستان عن كتلة الجماعة الإسلامية المعارضة مسلم عبدالله، الثلاثاء (1 كانون الأول 2020)، المجلس بالابتعاد عن دوره الرقابي في متابعة مشاكل المواطنين ورواتب الموظفين، متعهدا ببذل المزيد من الجهود لإعادة البرلمان لمكانته الرقابية الحقيقية.


وقال عبد الله لـ IQ NEWS في تعليق له على أحداث برلمان الإقليم امس، "ما يؤسفنا جداً أن المجلس لم يعد له القيمة الحقيقية باعتباره أقدس مؤسسة تشريعية في كردستان بابتعاده عن الملفات التي تخص حياة المواطنين ورواتب المواظفين"، متسائلاً "ما سبب عدم ادراج أزمة تأخر الرواتب ضمن فقرات المجلس رغم أننا قدمنا أربع مذكرات خلال أسبوعين حول ذلك؟".


وشدد عضو كتلة الجماعة الإسلامية "ضرورة اعادة البرلمان الى دوره الرقابي الحقيقي في متابعة الملفات الحساسة أبرزها رواتب الموظفين التي لا توزع إلا كل شهرين مرة تقريبا مع استقطاع نسب متفاوتة منها".


وشهد برلمان الإقليم، أمس الاثنين، مشادة كلامية وضرب بالأيدي على الطاولات من أعضاء من كتل الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير والجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي والجيل الجديد لرفض رئاسة المجلس ادراج فقرة أزمة تأخر رواتب الموظفين ضمن جدول الأعمال.


 فيما وصف نواب من كتلة الديمقراطي الكردستاني هذه الخطوة بـ"المزايدة السياسية" والدعاية الانتخابية المبكرة.