سائرون يصف خطوة للكاظمي بـ"الفيسبوكية"

بغداد - IQ  

وصف عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون النيابية محمد الغزي، الثلاثاء (22 كانون الأول 2020)، ذهاب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المنافذ الحدودية بـأنه "خطوة فيسبوكية".


وقال الغزي في حديث لبرنامج "أو أدنى" الذي يقدمه الزميل "سامر جواد" على قناة "آسيا الفضائية" وتابعه موقع IQ NEWS، إن "ذهاب الكاظمي الى المنافذ الحدودية لغرض فرض السيطرة عليها كانت خطوة فيسبوكية فقط"، مبيناً ان "اختيار الكاظمي جاء في وقت حرج وفترة غير مستقرة وكانت الكتل السياسية تسعى لرئيس وزراء يتولى مسألة تحديد انتخابات مبكرة وتأمين احتياجاتها".


واضاف الغزي ان "اي حكومة هي كاملة الصلاحيات ولا يوجد في الدستور حكومات انتقالية او مؤقتة، وانما اي حكومة مهما كان اسمها تكون كاملة الصلاحية في ادارة الدولة حتى وان كان هدفها الاساسي اجراء الانتخابات المبكرة".


وانتقد الغزي اختيارات الكاظمي على مستوى المستشارين قائلاً، "الكاظمي لم يختر مستشارين على مستوى عالي واثروا على قراراته خلال عمر حكومته".


وافتتح رئيس الوزراء الكاظمي، بتاريخ (10 تموز 2020)، منفذ مندلي على الحدود مع إيران، وقال خلال الافتتاح إن "زيارة المنفذ رسالة واضحة لكل الفاسدين بأنه ليس لديكم موطئ قدم في المنافذ الحدودية أجمع".


ويرتبط العراق عبر 24 منفذا حدوديا بريا وبحريا مع الدول الست المجاورة له، وهي الكويت والسعودية والأردن وسوريا وتركيا وإيران، وتتجاوز وارداتها 9 مليارات دولار سنويا.