قيادي في الحشد يتوعد بـ"الثأر" لاغتيال المهندس وسليماني

بغداد - IQ  


توعد قائد محور الشمال في الحشد الشعبي ابو رضا النجار، الثلاثاء (29 كانون الاول2020)، بـ"الثأر" لاغتيال نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، بالتزامن مع قرب الذكرى السنوية الاولى للحادث.


وقال النجار لموقعIQ NEWS ، إن "الحشد الشعبي نظم احتفالا بمناسبة تحرير آمرلي من ارهاب داعش بحضور العشرات من شيوخ العشائر ونحن نرسل رسالتين من خلال التجمع، الاولى باننا على العهد باقون للدفاع عن المقدسات واهلنا والعراق".


وأضاف، أن "الرسالة الثانية هي الثأر للشهيدين القائدين اللذان استهدفا في المطار المدني وكان القائد ضيف رئيس الوزراء وتم استهدافهما فهذه جريمة نكراء وسوف يكون الثار قانونيا".


وتابع، "هنا نسأل ماذا فعلت الحكومة من حراك في المحاكم الدولية لقضية استشهاد القائدين"، مبينا أن "الانتقام سيكون من اميركا الغاصبة". 


وكانت الولايات المتحدة الاميركية نفذت فجر الجمعة (3 كانون الثاني 2020)، غارة جوية باستخدام طائرة مسيرة استهدفت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، وعدداً من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد.