الكعبي يدعو الرئاسات الثلاث للتضامن مع "مواثيق سلام" الصدر

بغداد - IQ  
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الأربعاء (14 تشرين الأول 2020) الرئاسات الثلاث، للتضامن مع "مواثيق السلام"، التي أطلقها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.


وطالب الكعبي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "الرئاسات الثلاث والجهات والشخصيات الوطنية في البلاد، بالتضامن مع خارطة الطريق التي تبناهـا مقتدى الصدر، لإنقاذ العراق من كل الظروف و الأزمات المحيطة به"، مشددا على "ضرورة تفعيل مواثيق السلام التي خطهــا مقتدى الصدر، والتي تُعدّ مبادرة وطنية وخارطة طريق شاملة وواقعية لإصلاح الأوضاع الموجودة على مختلف المستويات".


ولفت إلى أن "هناك أهمية كبيرة في تحرك كل الجهات الفاعلة والتي يهمها امر هذا الشعب لتبني هذه المبادرة الوطنية، وتفعيلها حكوميا وتشريعيا واجتماعيا باعتبارها الخلاص الأساس من الظروف الخانقة، والسد المانع لكل المؤامرات الكبيرة التي تُحاك ضد هذا البلد والتلاعب بأمنه واستقراره وخيراته".


وفي وقت متأخر، من يوم أمس الثلاثاء، أعلن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، عن "مواثيق سلام"، قال إنها ستعيد للشعب أمنه وأمانه، وتبعد عنده التدخلات الخارجية وتحفظ الهيبة للوطن ودولته، على حد رأيه.