بعد زيارة وفد منها لثلاث دول.. الامن النيابية تستضيف مسؤولين في الدفاع

بغداد - IQ  

كشف عضو لجنة الامن كاطع الركابي، الاربعاء، (14 تشرين الاول 2020) تفاصيل استضافة مسؤولين بوزارة الدفاع، فيما اشار الى ان العراق بصدد شراء منظومة دفاع جوي لردع طائرات معادية.


وقال الركابي في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "لجنة الامن والدفاع قررت استضافة مدير عام التجهيز والتسليح ومدير عام الموازنة والبرامج ومدير عام العقود في وزارة الدفاع لمناقشة بعض الامور التي تخص الوزارة".


واضاف ان "الاستضافة تأتي بعد زيارات جرت من وزارة الدفاع الى بعض الدول، الاردن وبلغاريا، اوكرانيا، للاطلاع على الامور التي تخص التسليح"، مبينا ان "اللجنة ارتأت اللقاء بالمسؤولين لمناقشة الامور التي تخص التسليح وماهي الحاجة للاسلحة الممكن شرائها من الدول".


وتابع الركابي ان "الاجواء العراقية اصبحت مباحة لعدد كبير من الطائرات وستناقش اللجنة موضوع التعاقد لشراء انظمة الدفاع الجوي المتطورة للحفاظ على السماء العراقية من اي طائرة معادية اضافة الى مناقشة سد النقص في معدات القوات الجوية البعض الطائرات او الاسلحة".


يذكر ان العراق تفاوض في وقت سابق مع عدد من الدول بينها روسيا لشراء منظومة دفاع جوي بهدف حماية سماء العراق من خروقات قد تحصل مستقبلا.