بدر تحمل القوات الامنية مسؤولية "دماء الابرياء" وتطالب بعمليات مباغتة

بغداد - IQ  

حملت كتلة بدر النيابة، الاثنين (9 تشرين الثاني 2020)، القوات الامنية مسؤولية دماء الابرياء على يد الارهاب، مطالبة بمباغتة تنظيم "داعش".


وقال الكعبي لاذاعة IQ، إننا "نشاهد خلال هذه الايام خروقات أمنية متعددة وخصوصاً بأطراف بغداد ومناطق اخرى"، معربا عن امله بأن "تكون الاجهزة الامنية حادقة في التعامل مع هذه الخروقات".


ودعا الكعبي، الجهات الامنية إلى "تفعيل الجانب الاستخباري والامني في كشف العناصر الارهابية وليس فقط مسك الارض"، مضيفاً أنه "في بعض الاوقات يقال هناك خلايا نائمة، وهي ليست كذلك، انما سرطان اذا ترك يستشري وكذلك الدواعش اذا لم نكن حازمين وجديين في الاستطلاع والدوريات وكذلك عمليات مباغتة للانقضاض عليهم سوف ينتشرون".


وتابع، "نحتاج الى تفعيل الجهد الاستخباري والامني لكشف هذه العناصر الارهابية ومن ثم العمليات الميدانية من اجل مطاردتهم وعدم جعل المناطق آمنة لهم"، محملاً "الجهات الامنية والقوات الامنية مسؤولية كل خرق أمني ومسؤولية استشهاد الابرياء على يد المجرمين الدواعش".


وكانت مجموعة "إرهابية" مكونة من 4 أشخاص مسلحين قد هاجمت، في ساعة متأخرة من ليل أمس، نقطة أمنية لقوات "الصحوة" في منطقة الرضوانية في حزام بغداد، ما أودى بحياة 4 عناصر أمن وجرح 3 آخرين جراء الهجوم، حسب بيان لخلية الإعلام الأمني.