وصفتها بـ"الكر والفر".. الامن النيابية تحذر من تحركات داعش الاخيرة

  • 10-11-2020, 11:40
  • أمن
  • 886

بغداد - IQ  


حذرت لجنة الامن والدفاع النيابية، الثلاثاء، (10 تشرين الثاني، 2020) من تحركات داعش الاخيرة في بعض المناطق، واصفة تلك التحركات بـ"الكر والفر".


وقال عضو اللجنة كاطع الركابي لـIQNEWS، إن "تحركات داعش في الآونة الاخيرة نبهنا لها اكثر من مرة، وهذا ماكنا نخشاه  من الخلايا النائمة والاخفاقات الحاصلة في مناطق العمليات خاصة في ديالى، بغداد، كركرك، صلاح الدين"، مشيرا الى ان "هنالك مخطط ومتابعة من قبل اتباع داعش وبعض المتعاونين معه".


واضاف ان "حادثة الرضوانية كان امر مؤسف خصوصا وان المنطقة اعلن خلوها من داعش"، مبينا ان "قيادة العمليات ملزمة بالانتباه لبعض الامور واعادة حساباتها وتقييمها للمناطق الموجودة وتفعيل الجهد الاستخباري والامن الوطني وتمشيط المناطق بصورة ادق".


واكد ان "داعش بات يختار المكان الذي يريد الهجوم عليه في اي وقت واي مكان وبعيدا عن التوقيتات، وخاصة المناطق الرخوة"، لافتا الى ان "الحديث عن عودة داعش لسابق عهده امر مستحيل، وتحركاته هي كر وفر وليس لديه قدرة البقاء على ارض لساعات قليلة".


وكانت مجموعة "إرهابية" مكونة من 4 أشخاص مسلحين قد هاجمت، الاحد (8 تشرين الثاني 2020)، نقطة أمنية لقوات "الصحوة" في منطقة الرضوانية في حزام بغداد، ما أودى بحياة 4 عناصر أمن وجرح 3 آخرين جراء الهجوم، حسب بيان لخلية الإعلام الأمني.


كما قام التنظيم اليوم الثلاثاء باختطاف 4 اشخاص في قضاء الرطبة، فيما اطلق بعد ساعات سراح 3 منهم.