الداخلية والاتصالات توقعان اتفاقاً يقضي على روتين مراجعات الدوائر

  • 22-11-2020, 20:59
  • أمن
  • 577

بغداد - IQ  

وقع وزيرا الداخلية والاتصالات، الأحد (22 تشرين الثاني 2020)، اتفاقاً الكتروني لغرض "تقليل الروتين الاداري ومعاناة المواطن في المراجعات الحكومية".


وقالت وزارة الاتصالات في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "برعاية وزير الاتصالات اركان شهاب احمد الشيباني ووزير الداخلية عثمان الغانمي جرت هذا اليوم الاحد ورشة عمل التحول الالكتروني للداخلية بالتعاون مع الاتصالات" .


واكد الشيباني بحسب البيان، ان "لوزارة الاتصالات تاريخ طويل من التعاون المشترك مع الداخلية وإن لوزارة الداخلية خصوصية مهمة بالنظر لحجم الخدمات التي تقدمها للمواطنين العراقيين وللزائرين والمقيمين من العرب والاجانب"، مثمنا "دور التضحيات التي قدمتها الداخلية والتي اسهمت في حفظ امن الوطن والمواطن على حد سواء" .


من جانبه عبر الغانمي عن "سروره بهذه الاتفاقية"، مؤكدا "شراكة الداخلية مع الاتصالات في تقديم افضل الخدمات للمواطنين واعطاء الاذن بانطلاق ورشة العمل الخاصة بالتحول الالكتروني للداخلية وأهمية هذا المشروع الذي يسهم في تقليل الروتين الاداري وتقليل معاناة المراجعات للدوائر الحكومية مما يختصر الجهد والوقت والقضاء على عمليات الابتزاز والرشوة وحفظ امن الوطن والمواطن ومواكبة التطور الذي يشهده العالم في مجالات الاتمتة والتحول الالكتروني بما يضمن تقديم افضل الخدمات للمواطنين الكرام".


وفي نهاية الورشة "تم توقيع اتفاقية التحول الالكتروني بين وزارتي الاتصالات والداخلية" .