الإعلام الأمني تعلن مقتل المجموعة المنفذة لجريمة المسحك بصلاح الدين

بغداد - IQ  

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، (02 كانون الأول، 2020)، مقتل المجموعة الارهابية التي نفذت "جريمة المسحك"، في محافظة صلاح الدين، وراح ضحيته عدد من الضباط والمنتسبين والمواطنين.

وذكرت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "بمتابعة استخبارية دقيقة من خلية الصقور في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تم تحديد المجموعة التي ارتكبت العمل الارهابي ضد المواطنين بين قرية الزوية والمسحك ضمن قاطع عمليات صلاح الدين في سفح سلسلة جبال مكحول  قرب قرية المسحك".

وتابعت، أنه "بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة نفذ طيران التحالف الدولي مساء امس الثلاثاء اربع ضربات جوية بطائرات F- 15، اسفرت عن قتل جميع أفراد المجموعة الارهابية المتكونة من خمسة ارهابيين".

وكانت الخلية، قد أعلنت، السبت، (21/11/2020)، إن "عبوة ناسفة انفجرت على عجلة مدنية نوع تيوتا على طريق الزوية المسحك التابعة لقضاء بيجي، وعند خروج قوة إلى مكان الحادث من مركز شرطة المسحك ومفرزة من الحشد الشعبي لإخلاء المصابين، تعرضت القوة الى إطلاق نار من قبل قناص".

وتابعت، أن "الحادث أدى إلى استشهاد ضابط برتبة عقيد ومفوض شرطة من مركز شرطة المسحك، واستشهاد أحد منتسبي الحشد وجرح مفوض شرطة وعنصر من الحشد الشعبي، في حين جرح ثلاثة من عائلة واحدة في داخل العجلة المدنية".