أحكام بالسجن من 5 - 10 سنوات بحق تجار مخدرات بذي قار

  • 16-12-2020, 20:14
  • أمن
  • 887

ذي قار - IQ  


أعلنت قيادة شرطة ذي قار، الأربعاء (16 كانون الأول 2020)، صدور أحكاماً قضائية بالسجن لمدد تترواح بين 5 – 10 أعوام مع فرض غرامات مالية بحق 7 تجار مخدرات بعضهم من خارج المحافظة.


وقال إعلام القيادة في بيان ورد إلى IQ NEWS، إن "محكمة جنايات ذي قار، صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 كانون الأول، أحكاما تتراوح من 5  إلى 10 أعوام، وغرامات مالية قدرها 10 ملايين دينار عراقي بحق 7 من المتاجرين بالمواد المخدرة".


وأوضح، أن "المحكمة أصدرت حكما بالسجن لـ(10) أعوام وغرامة مالية قدرها (10) ملايين دينار عراقي بحق كل من المدان (ع . د . ص)، البالغ من العمر 26 عاما ويسكن الناصرية حي اريدو، والمدان (ي . ح . ز) البالغ من العمر 26 عاما، يسكن محافظة ميسان حي الجامعة، والمدان (م . ب . س )  البالغ من العمر 20 عاما يسكن قضاء الشطرة".


وأضاف إعلام شرطة ذي قار، أن "حكما آخر لـ(7) أعوام وغرامة مالية قدرها (10) ملايين دينار عراقي صدر بحق كل من المدان (ح. ن . س) يسكن الناصرية ويبلغ من العمر 25عاما، والمدان ( م . ع . ب) البالغ من العمر 31 عاما، يسكن الناصرية محلة الشموخ".


وأشار إلى أن "المحكمة ذاتها أصدرت حكما لـ(5) أعوام وشهر واحد وغرامة مالية قدرها (10) ملايين دينار عراقي بحق كل من المدان (ع . ك . غ) البالغ من العمر 28 عاما يسكن الناصرية حي اريدو، والمدان (أ . ع . ح) البالغ من العمر 34 عاما يسكن الناصرية حي الشهداء".


وتابع، أن "هذه الأحكام تأتي استناداً للمادة 28 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بحق المدانين لارتكابهم جرائم المتاجرة بالمواد بالمخدرة ولينالوا جزائهم العادل".


يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في ذي قار تعلن، بين حين وآخر، اعتقال أشخاص يتاجرون بمواد مخدرة أو بتهمة التعاطي، وفق بيانات رسمية.