رئيس الجمهورية ووزير الدفاع يبحثان إجراءات تأمين البعثات الدبلوماسية

  • 24-12-2020, 12:17
  • أمن
  • 490

بغداد - IQ  

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، ووزير الدفاع، جمعة عناد، الخميس (24 كانون الأول 2020) تأمين البعثات الدبلوماسية، مشددا على اتخاذ التدابير كافة لأجل ذلك.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن الأخير "استقبل في قصر السلام ببغداد، وزير الدفاع جمعة عناد سعدون".


وأضح، أن اللقاء "جرى خلاله مناقشة التطورات الأمنية الأخيرة في البلاد، وضرورة تعزيز سلطة الدولة والأجهزة الامنية من اجل فرض النظام، وملاحقة الجماعات الارهابية الخارجة عن القانون، ووقف نشاطاتها وتسليمهم للعدالة، ومنع تكرار الأفعال التي من شأنها زعزعة الامن العام".


وبحث اللقاء، وفقا للبيان، "ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات كافة الكفيلة بحماية أمن وممتلكات المواطنين والمنشآت والمباني الحكومية، وتأمين سلامة البعثات الدبلوماسية وافرادها من الاعتداءات التي تمثل تحدياً لسلطة الدولة واستهدافاً لسيادة البلد واستقراره".


وشدد الرئيس العراقي برهم صالح، أمس الأربعاء، على أهمية حماية البعثات الدبلوماسية الأجنبية العاملة في بغداد، خلال مشاورات منفصلة أجراها مع مستشار الأمن الوطني بهاء الأعرجي، ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، بعد استهداف السفارة الأمريكية، بعدة صواريخ، تسببت بأضرار في مبنى السفارة، وفقا للقيادة الوسطى الأميركية.