تدمير موقع لداعش يحتوي "وثائقا" في كركوك

بغداد - IQ  

أعلن قائد عمليات كركوك الفريق الركن سعد حربية، الاحد (3 كانون الثاني 2021)، تدمير موقع لداعش يحتوي مجموعة من الاعتدة الحربية والوثائق في المحافظة.


وقال حربية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "معلومات وردت من جهاز المخابرات الوطني وبالتنسيق مع اللواء 45 ضمن الفرقة الحادية عشر للجيش العراقي تم التحرك على اثرها مع مفرزه مشتركة لموقع تعرض لضربات وفق معلومات من المخابرات استهدفهم ليلة امس قرب قرية صخول التابعة لناحية الرشاد جنوب كركوك".


وأضاف، "تم العثور على مضافة تابعة لتنظيم داعش الارهابي تحتوي بداخلها على حزام ناسف عدد واحد  وبندقية كلاشينكوف عدد اثنين مع مخزن كلاشينكوف عدد (21) وسلاح M4 عد (1) المرقمة A51831271 ومخزن M16 عدد (7) مع عتاد M16 عدد (150) وعتاد AK عدد (690)".


وتابع، "كما تم العثور على قنبلة يدوية عدد (9)، وادوية وعلاجات مختلفة واعلام تنظيم داعش الارهابي عدد (2) وبطاريات شحن عدد (2) وعاكسة عدد (1)"، مؤكدا انه "تم تدمير المضافة بعد اخراج المواد منها".


وسيطر داعش ابان احتلاله لمحافظات في العراق على منطقة الحويجة في كركوك والمناطق المحيطة بها، تاركا خلفه خلايا نائمة واوكارا كان يستخدمها الارهاب سابقا، وتتعرض المحافظة لهجمات ارهابية بين الحين والآخر، بسبب طبيعتها الجغرافية ومناطقها الصحراوية الشاسعة التي توفر بيئة آمنة لعناصر التنظيم الإرهابي.