كتائب حزب الله تؤشر طيراناً اميركياً مكثفاً تزامن مع تفجير بابل

  • 19-01-2021, 17:18
  • أمن
  • 751

بغداد - IQ  

علقت كتائب حزب الله، الثلاثاء، (19 كانون الثاني 2021)، على حادثة تفجير الابراج الكهربائية شمال محافظة بابل اليوم، مشيرة الى انها تحمل بصمات عصابات لا تختلف عن تنظيم "داعش".


وقال المتحدث العسكري لكتائب حزب الله جعفر الحسيني في تصريحات صحفية اطلع عليها موقع IQ NEWS، إن "عمليات التخريب الإجرامي التي طالت أبراجا ناقلة للكهرباء شمال بابل، تحمل بصمات عصابات إجرامية لها دوافع خبيثة، لا تختلف عن داعش كثيرا".


وأضاف الحسيني أن "العملية الإجرامية وقعت ضمن قاطع عمليات إخوتنا في الجيش العراقي"، مبيناً أن "تفجير الأبراج تزامن مع طيران مكثف لطائرات العدو المسيرة". 


ودعا الحسيني، الجهات المختصة الى "ملاحقة تلك العصابات الإجرامية لمنع تكرار هكذا اعتداءات، سيما المتنازعين على عقود الطاقة، والمتباكين على إعادة داعش إلى جرف النصر".


وفي ليلة الاثنين- الثلاثاء، هزت ثلاثة انفجارات قوية، مناطق مختلفة في ناحية جرف النصر، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام، في وقت علقت القيادة الأميركية الوسطى، على الانفجارات، وقالت إنها لم تكن نتيجة لأي عمل عسكري أميركي. 


فيما أوضحت خلية الإعلام الأمني، في بيان أن بعض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة البهبهاني شمالي محافظة بابل، تعرضت الى اعتداء وتخريب من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية، فسرها البعض على أنها قصف طائرات حربية.