أوقاف أربيل تصدر توضيحاً بشأن "إخلاء مسجد بسبب خطبة الإمام"

بغداد - IQ  

أصدرت مديرية أوقاف أربيل، الجمعة (29 كانون الثاني 2021) توضيحا بشأن الأنباء التي تحدثت عن "إخلاء" أحد المساجد بسبب خطبة إمام الجمعة.


وقالت المديرية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "بعض المواقع المشبوهة نشرت أخباراً ملفقة تفيد بان مسجد الاسراء والمعراج أفرغ من المصلين، بعد أن خصص خطيب المسجد الخطبة للدفاع عن كردستان"، مبينة أن "الخطيب تطرق إلى إساءة فيلمين إيرانيين لقوات البيشمركة وقادة الكرد".


وأضافت، "بعد أن بدأ الملا رعد أومرلي بإلقاء الخطبة بفترة قصيرة، غادر بعض المتطرفين الذين لم يتجاوز عددهم 15 شخصا المسجد من مجموع ألف مصلي، وهذا لم يؤثر على الخطبة او على الصلاة"، على حد وصفها.


وأردفت أن "بعض الناس ينظرون باستغراب الى رجال الدين عندما يدافعون عن البيشمركة والوطن والرموز القيادية القومية، وفي نفس الوقت يستهينون بالمقدسات الدينية ويتركون المسجد".


ورأت أن "هذه العقلية الغريبة لا تخدم إقليم كردستان ومستقبله"، مؤكدة "سندافع بفخر عن مقدسات كردستان، ونعتبر الدفاع عن الوطن واجب شرعي وسنستمر على هذا النهج".


وتابعت، أن "آلاف رجال الدين الذين تحدثوا بكل احترام عن مقدسات الشعب والدفاع عنها ونؤكد على أسس الاحترام المتبادل لجميع الاطراف، ولكن أي شخص يحاول التدخل في امور خطب الجمعة ويتسبب بخلق الفوضى فبكل تأكيد سيواجه القانون".


وفي غضون الأيام الماضية، أثار فيلما ايرانيا أثار امتعاض حكومة كردستان، حيث أعلنت الأخيرة الأحد (24 كانون الثاني 2021) تسليم القنصل الإيراني لدى أربيل مذكرة احتجاج على الفيلم الذي تطرق لمعركة مخمور في محافظة نينوى خلال العمليات العسكرية ضد داعش.