قطع الطريق المؤدي إلى دائرة تقاعد الديوانية احتجاجاً على "الاستقطاعات الكبيرة"

الديوانية - IQ  

أفاد مراسل IQ NEWS، الخميس، (4 شباط 2021)، بأن متقاعدين نظموا تظاهرة قطعوا خلالها الشارع المؤدي إلى دائرة تقاعد الديوانية، احتجاجاً على "الاستقطاعات الكبيرة" من رواتبهم.


وقال مراسلنا، إن العشرات من المتقاعدين في الديوانية نظموا تظاهرة امام دائرة التقاعد في المحافظة، وقطعوا الشارع المؤدي اليها، احتجاجاً على ما وصفوها بـ"الاستقطاعات الكبيرة" من رواتبهم التقاعدية.




وكانت الجمعية العراقية للمتقاعدين قالت، اليوم الخميس (4 شباط 2021)، إن رواتب متقاعدين لشهر شباط "استقطع" منها مبلغ 200 ألف دينار، بسبب "سلف قديمة".


وذكر رئيس جمعية المتقاعدين، مهدي العيسى في حديث لموقع IQ NEWS، "فوجئنا اليوم باستقطاع 200 ألف من رواتب متقاعدين، (حيث) اتصل بنا عدد من المتقاعدين بخصوص موضوع الاستقطاع".


وأوضح: "اتصلنا بالمصدر مصرف الرافدين والذي أجاب حول الاستقطاع (بأنه) كان هناك متقاعدين استلفوا سلفاً قديمة عن طريق فروع المصارف اليدوي، وسددوا قسماً من الأقساط، وباقي الأقساط بقيت هذه الفترة دون تسديد".


وتابع، أن "مدير المصرف الجديد أوعز بأن جميع السلف القديمة عن طريق الاستقطاع اليدوي من فروع المصارف، يعاد استقطاعها، وبعضهم (المتقاعدين) أصبح الاستقطاع منهم مضاعفاً بسبب طلبهم سلفة أخرى".