النجف: لقاح كورونا مقابل تسلم قطعة الأرض

بغداد - IQ  

اتخذت إدارة محافظة النجف، الخميس (22 تموز 2021)، جملة قرارات لإلزام المواطنين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ومنها عدم ترويج معاملات قطع الأراضي أو السماح بفتح المحال إلا بعد إبراز شهادة التطعيم.

وقال محافظ النجف، لؤي الياسري، خلال مؤتمر صحفي، تابعه موقع IQ NEWS، ان" حكومة النجف ستتخذ اجراءات مشددة لحث المواطنين على اخذ اللقاحات للحفاظ على ارواح المواطنين من الوباء القاتل". 


واضاف، الياسري، أن "الاجراءات ستطبق بعد العيد مباشرة، وستكون لجان متابعة ميدانية حول اخذ اللقاحات وعلى كافة القطاعات في المحافظة"، لافتا الى ضرورة انتباه المواطنين لما يجري في العالم وطرق تعامل الحكومات في فرض الاجراءات الوقائية على الاشخاص".


واشار الى ان "المواطنين يجب ان يعلموا بان ترك الاجراءات الوقائية وعدم اخذ اللقاح ليس "شطارة"، ولا من باب الدعاية لحكومة النجف بل لفرض الاجراءات الصحية والحفاظ على سلامة المواطنين".

وشهد العراق خلال الأيام القليلة المقبلة تزايدا في حالات الاصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا، فيما تحذر وزارة الصحة من خطورة الوضع واحتمالية تفاقمه، وتدعو إلى الاسراع في تلقي اللقاح المضاد للفيروس.