"الخلاص بشيء واحد"

مدير صحة الأنبار "يخشى" امتلاء أماكن الحجر الصحي ويوجه رسالة لسكان المحافظة

بغداد - IQ  

حذر مدير دائرة صحة الأنبار، علي خضير شلال، الجمعة (23 تموز 2021)، من خطورة الموقف الوبائي لفيروس كورونا في المحافظة وعموم العراق، فيما دعا المواطنين إلى الإسراع بأخذ اللقاح المضاد للفيروس.

وقال شلال في تسجيل صوتي ورد لموقع IQ NEWS: ""اتضح لنا من خلال متابعة الموقف اليومي للمحافظة أن مؤشر الإصابات في العراق عامة والأنبار خاصة في ازدياد حيث بلغت الإصابات أضعاف العام الماضي، ونخشى امتلاء أماكن الحجر الصحي للمصابين وخروج السيطرة عن أيدينا، لذلك نهيب بالالتزام بالإجراءات الوقائية المعروفة وأخذ اللقاح الذي بات الحل الوحيد أمام المواطنين، ونحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ عليكم".

وأضاف، مخاطباً سكان المحافظة أن "وصيتنا لكم هي الالتزام التام بالوقاية لأن عدم الالتزام يعرض حياتكم وغيركم للخطر، أناشدكم بالله أولاً وباسم الانسانية ثانياً أن تناصروا أبنائكم في الجيش الأبيض الذي انهكته هذه المعركة، من خلال أخذ اللقاح المتوفر في المحافظة، وهذا هو السلاح الوحيد لحماية أطفالكم، الامر كله بأيديكم، فإذا وصلت نسبة التطعيم في المحافظة 80 بالمئة فإن الخلاص من كورونا يصبح مؤكداً".

وشهد العراق خلال الأيام القليلة المقبلة تزايدا في حالات الاصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا، فيما تحذر وزارة الصحة من خطورة الوضع واحتمالية تفاقمه، وتدعو إلى الاسراع في تلقي اللقاح المضاد للفيروس.