خلال تأدية الواجب

كوادر رفع التجاوزات في بلدية خانقين تتعرض لاعتداء باطلاقات نارية في ديالى

بغداد - IQ  

تعرضت كوادر رفع التجاوزات، في بلدية خانقين، الأربعاء (11 آب 2021)، لاعتداء بإطلاقات نارية في محافظة ديالى أثناء تأدية الواجب.


وقالت وحدة الإعلام لبلدية خانقين، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "كوادرنا الخدمية والمتمثلة بشعبة التجاوزات، تعرضت لاعتداء بإطلاقات نارية اثناء تأدية الواجب من قبل احد اهالي منطقة الاركوازي، وسوف تتخذ البلدية كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدي".


من جانبه أكد مصدر حكومي لـIQ، أنه "صدر أمر قضائي عاجل باعتقال شخص اطلق النار على مفرزة خدمية لرفع التجاوزات في منطقة الاركوازي شرق قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة)".


وبيّن أن "عناصر الشرطة بدأت عملية دهم وتعقب لمطلق النار الذي هرب الى جهة مجهولة حاليا فيما بدء انتشار امني في المنطقة".


وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أمر صباح اليوم الأربعاء، بإطلاق حملة لرفع التجاوزات في جميع أنحاء العراق تحمل اسم عبير الخفاجي مدير بلدية كربلاء، الذي قتل أثناء تأدية واجبه برفع التجاوزات في المحافظة.


ويوم أمس قُتِلَ مدير بلدية كربلاء عبير سليم ناصر، إثر إصابته بـ5 رصاصات أطلقها عليه شخص أثناء رفع متجره المشيّد بالتجاوز على أرض الدولة في المدينة.


إثرها أعلن محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، الحداد 3 أيام، فيما أمر وزير الداخلية، عثمان الغانمي، بحجز القوة الأمنية المرافقة للمغدور عبير الخفاجي.