أمانة بغداد: نستعد لتأهيل شارع الرشيد وتنفيذ أعمال فنية مثل جدارية فائق حسن

بغداد - IQ  

أعلنت أمانة العاصمة بغداد، الثلاثاء(4 كانون الثاني 2022)، استعدادها لإعادة تأهيل شارع الرشيد وتنفيذ أعمالاً فنية عديدة فيه، لكي يضاهي زقاق المتنبي. 

وذكر بيان للأمانة تابعه موقع IQNEWS،أن "امين بغداد المعمار علاء معن  افتتح معرضاً فنياً للمنحوتات الخزفية في قاعة اكاديمية الفنون الجميلة ببغداد، مؤكداً بأن العاصمة ستشهد تنفيذ عدداً جديداً من الاعمال الفنية". 

وأضاف البيان، أن "امين بغداد اكد خلال افتتاحه معرضاً للمنحوتات الخزفية للفنان امير حنون حنش في قاعة اكاديمية الفنون الجميلة ، ان هناك تعاون مستمر مع اساتذة الفنون الجميلة وعدد من الفنانين المبدعين لتنفيذ اعمال فنية جديدة أسوة بجدارية الفنان فائق حسن ولوحات الكرافيتي في جداريات الوزيرية لخلق فسحة من الجمال واضافة لمسة فنية وتثقيفية لاحياء العاصمة بغداد ".

وأشار، إلى أن "مشروع نهضة بغداد مستمر بتقديم مشاريع حيوية للبنى التحتية وتطوير شوارع واحياء العاصمة الى جانب صناعة الجمال عبر اعمال فنية ابداعية يشترك بتنفيذها اساتذة واكاديميين ومبدعين كبار من الوسط الفني ".

وبحسب البيان، دعا أمين بغداد "المثقفين والفنانين للمشاركة في انضاج الافكار وتطويرها في مشروع تأهيل شارع الرشيد الذي تستعد امانة بغداد للمباشرة به وتحويله لمشهد جديد يضاهي زقاق المتنبي".