النفط تكرم عوائل شهداء وجرحى الحشد الشعبي في كركوك

كركوك - IQ  


كرمت وزارة النفط، الجمعة (11 كانون الاول 2020)، 300 عائلة من شهداء الحشد الشعبي في كركوك، مبينة أن تضحياتهم هي السبب بأحتفالاتنا في الانتصار على داعش. 


وقال وكيل وزارة النفط كريم حطاب جعفر لموقع IQ NEWS، إن "وزارة النفط وبتوجيه من الوزير احسان عبد الجبار، كرمت 300 عائلة شهيد وعدد من الجرحى"، مبينا أن "هذا التكريم لا يساوي شيئاً مما قدمه ابطالنا في التصدي لارهابيي تنظيم".


وأكد، أن "الوفاء لشهدائنا وتكريمهم لن يتوقف عند هذا الحد ونحن ندعم اي عمل يساهم في تخفيف الاعباء عن ذوي الشهداء"، لافتا الى ان "الوزارة ستقوم بتكريم شهداء الحشد في نينوى في المقبل من الايام".


وفي ذات السياق قال محافظ كركوك راكان الجبوري، إن "التضحيات التي قدمتها قواتنا الامنية بجميع صنوفها وخاصة الحشد الشعبي كبيرة وعزيزة علينا "، مشيراً إلى أن "الدماء الطاهرة التي ضحت بانفسها لتحقيق النصر وما تنعم به كركوك اليوم لايمكن نسيانها بل تتذكرها دوما ونستمد منها قيم التضحية والفداء والعمل والابداع وخدمة المواطنين ولولا هذه التضحيات لما كنا اليوم نحتفي بالانتصارات ونشهد الاستقرار والسلام والأمن".


وأكد في تصريح صحفي، أن "تنظيم داعش لا زال يمتلك جيوباً في أطراف كركوك وخاصة بعد الهجوم على حقول الخبازة النفطية ونحتاج الى جهد اضافي للحفاظ على المكتسبات الامنية واستمرار مقارعة التنظيم الارهابي".


واحتفل العراق أمس الخميس بالذكرى الثالثة للنصر على تنظيم داعش وتحرير جميع المحافظات من قبضته عام 2017، فيما أعتبرت الحكومة العاشر من كانون الأول من كل عام عطلة رسمية في البلاد بمناسبة النصر.