برشلونة يكشف عن قميصه الجديد الخاص بدوري أبطال أوروبا

بغداد - IQ  

كشف نادي برشلونة، الخميس (9 أيلول 2021)، عن قميصه الجديد الذي سيخوض به مباريات دوري أبطال أوروبا، لموسم 2021-2022.


وسيكون القميص من تصميم شركة “نايكي” التي ترعى برشلونة منذ مطلع الألفية الحالية، رغم عدم وجود عقد رسمي بين الطرفين منذ عام 2016، حسب التقارير الصحفية.


وسيكون قميص برشلونة الجديد، باللون الكحلي مع وجود خطوط رأسية باللون القرمزي، وهي الألوان الخاصة بقميص الفريق الكتالوني على مر التاريخ.


ويلعب برشلونة في المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، ويتواجد مع فرق بايرن ميونخ وبنفيكا ودينامو كييف.


وسيظهر برشلونة بالقميص الجديد، في مباراة بايرن ميونخ، يوم 14 سبتمبر المقبل، على ملعب كامب نو.


 أعلن نادي برشلونة، الذي كان يترأسه حينها جوزيب ماريا بارتوميو، في مايو/أيار 2016 عن تجديد عقده مع العلامة التجارية العالمية حتى عام 2028 على الرغم من حقيقة أن العقد السابق كان ممتدا حتى عام 2018. والحقيقة أن الأرقام مرتفعة للغاية، حيث تدفع شركة نايكي مبلغ 105 مليون يورو كأساسي في الموسم الواحد، وهناك متغيرات قد تصل إلى 155 مليون يورو.


واتفق نادي برشلونة مع نايكي على توقيع العقد النهائي الأكثر تفصيلا بعد عامين عندما ينتهي العقد السابق.


ووفقا لمصادر مطلعة على عملية التفاوض، كان اتفاق 2016 بمثابة خدمة قدمتها الشركة للنادي الكتالوني، الذي كان في حاجة فورية لأموال لتحقيق أهداف مجلس إدارة بارتوميو وحل يوليو 2018 وانتهى العقد القديم، إلا أنه لم يتمكن الطرفان من إضفاء الطابع الرسمي على العقد الجديد بسبب بعض الخلافات.


وعلى أي حال، قبل ظهور وباء كورونا المستجد مباشرة، اتفق الطرفان أخيرا على إضفاء الطابع الرسمي على العقد، لكن تفشي الوباء عرقل كل شيء، وفضل المسؤولون في نايكي انتظار وصول رئيس جديد إلى برشلونة.